Spotted Green Pufferfish

الوصف : يكون شكل الجسم دائري و الفم صغير و تكون العينين كبيرتين و جبهة واسعة مع وجود بقع خضراء/سوداء على الجسم و تكون الاسماك البالغة ذات بطن بيضاء و بقع خضراء في اعلى الجسم و اخرى سوداء في اسفل الجسم . . تمتلك هذه الاسماك القدرة على نفخ نفسها بالماء او الهواء ان حست الاسماك بالخطر و تمتنع نفسها من ان تكون فريسة و لدى هذه السمكة وسيلة دفاعية اخرى و هي فرز مواد سامة في جسمها قبل اكلها من الاسماك الاخرى .تعيش هذه الاسماك 10 سنوات و اكثر .
الطول : يصل حجمها الى 17 سم .
العناية و التغذية : هذه السمكة اكلة النباتات و الحيوانات و تتغذى على الحيوانات اللافقرية و النباتات و الرقائق و الاطعمة المجمدة و الحية و الروبيان و الحلزونات و الديدان . تمتلك هذه السمكة اسنان قوية تنمو طيلة فترة الحياة لذلك يجب اطعامها الحلزونات و غذاء حي ذو قشرة قوية للسيطرة على نمو الاسنان . لا تقدر الاسماك على الاكل اذا اصبحت الاسنان طويلة جدا فيجب عندها قص الاسنان و تحديدها. هذه الاسماك حساسة جدا للامونيا و النترات و النتريت و الامراض لانها لا تمتلك خياشيم ولا قشور لذلك هذه السمكة ليست جيدة في بناء الدورة البايولوجية في الحوض الجديد و لا تاكل هذه الاسماك كل الاكل المقدم لها . يجب تغيير 30-50% من ماء الحوض اسبوعيا .يمكن وضع هذه السمكة في 75 لتر و عند الرغبة في وضعها مع اسماك اخرى من نفس النوع من الافضل وضعها في حوض 175-225 لتر . تعيش هذه السمكة في المياه العذبة و يمكن وضعها في الحوض المالح .
مستوى السباحة :وسط الحوض .
درجة الحرارة : 24 - 28°
الحموضة : 7.5-8.5
درجة القسوة : 9 - 19
السلوك الاجتماعي : يتفاوت مزاج هذا النوع من الاسماك من فرد لاخر و لكن من الافضل ابقاء فرد واحد في الحوض و تحب هذه الاسماك اكل زعانف الاسماك . يمكن وضعها مع اسماك من نفس نوعها او مع اسماك اخرى كبيرة ليست شرسة جدا و لكن في حوض كبير .
الفروق الجنسية : غير محددة .
التكاثر : تم تفريخ هذه السمكة من قبل الهواة حيث تضع الانثى 200 بيضة تقريبا على سطح املس و يبقى الوالدان و خاصة الاب بحراسة البيض .