أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ضوابط تعديل الترشيح للعام الدراسي 2012-2013.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التعليم قاسم محمد جبار إن الضوابط "سمحت للطلبة الراسبين أو المؤجلين في المرحلة الأولى والمقبولين قبولاً مركزياً من خريجي الدراسة الإعدادية للعام الدراسي 2011-2012 بتعديل ترشيحهم إلى إحدى (الكليات/المعاهد) وفقاً لمجموعهم وبناءً على الحدود الدنيا لـ(الكلية/المعهد) التي يرغبون تعديل الترشيح إليها في سنة تخرجهم عن طريق قسم القبول المركزي فـي مركز الوزارة حصراً، ويسـتثنى من ذلك جامعات محافظة بغداد إذ لا يجوز تعديل ترشيح الطلبة فيما بين جامعات العاصمة".

وتابع المتحدث الرسمي أن استمارات تعديل الترشيح تقدّم عبر الجامعات أو هيئة التعليم التقني ومن ثم ترسل الى قسم القبول المركزي في الوزارة على وفق جدول يعد لذلك، مبينا أن التعليمات تضمنت عدم نقل طلبة المرحلة الأولى (الراسبين أو المؤجلين) إلى الدراسة المناظرة بين الجامعات والكليات إلا على وفق ما يؤهلهم مجموعهم بتعديل ترشيحهم وعن طريق الوزارة حصراً.

وأضاف جبار أن على الكلية أو المعهد الأصلي المقبول به الطالب للعام الدراسي 2011-2012 تقديم تأييد الرسوب، أو أمر التأجيل، أو تأييد عدم أدائه إمتحان الدور الثاني من الكلية للطلبة الذين لديهم دور ثاني، ووصل التسلم أو بطاقة الدخول للامتحان الوزاري للمرحلة الإعدادية، فضلا عن نسخة مصورة من هوية الأحوال المدنية أو شهادة الجنسية .

وأشار الى أن موعد ترويج طلبات إعادة الترشيح سيبدأ من 1/7 ولغاية 31/8/2012، موضحا أنه لا يحق للطالب تقديم طلب لإلغاء تعديل ترشيحه بعد إصدار أوامر تعديل الترشيح.

ويمكن الاطلاع بشكل تفصيلي على الشروط والأسس العامة العامة للقبول المركزي في الدراستين الصباحية والمسائية للعام الدراسي 2012-2013 عبر الموقع الالكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

[ فقط الاعضاء المسجلين و المفعلين لدينا يمكنهم مشاهدة الروابط .   اضغط هنا للتسجيل  ]

.




[ فقط الاعضاء المسجلين و المفعلين لدينا يمكنهم مشاهدة الروابط .   اضغط هنا للتسجيل  ]